القائمة الرئيسية

الصفحات

صور وكوميكسات مضحكة علي منع استخدام الشطافة في المنازل وغرامة 1000 جنيه لمن خالف

صور وكوميكسات مضحكة علي منع استخدام الشطافة في المنازل وغرامة 1000 جنيه لمن خالف

كشف دراسة أعدّتها لجنة مشتركة بين وزارتي الإسكان والري، حول الاستخدامات السكنية للمياه في مصر، أن استخدام «الشطافة» يستهلك حوالي 34% من المياه.
وأوضحت الدراسة ذاتها أن غسيل السيارات يستهلك 21% من قدر المياه المخصص، ويليه رش الشارع 16%، ثم غسيل الأطباق والملابس 8%، بينما الاستحمام 2%.
ووفقا لموقع "نيوزيلاندا" الساخر ، فإن تلك الدراسة قد تدقع الحكومة إلى منع استخدام «الشطافة» بدون ترخيص وفرض غرامة 1000 جنيه على المخالفين فور تنفيذ القرار

نص القرار
إتخذت وزارة الإسكان قرارا وصفه البعض بالغريب وأثار جدل على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم من إستخدام شطافة المياه في المنازل وأصدرت قرار بالغرامة 1000 جنيه.
جاء ذلك بعدما قامت لجنة مشتركة بين وزارتي الإسكان والري بعمل دراسة حول الإستخدامات السكنية للمياه في مصر، وأكدوا أن الشطافة تستهلك أكثر من 34 بالمائة من إستخدام المياه.
ويأتي بعد ذلك في الإستخدام الأكثر للمياه غسيل السيارات بـ 21%، ثم رش الشارع 16%، ثم غسيل الأطباق والملابس 8%، ثم الإستحمام 2%.
وبعد هذه الدراسة، بدءاََ من شهر ديسمبر المقبل 2015 سيتم منع إستخدام الشطافة بدون ترخيص لإعطاء وقت للمواطنين لتقنين الأوضاع، وسيتم فرض غرامة 1000 جنيه لمن يخالف هذا القرار.








Reactions:

تعليقات