اخر الاخبار

احدث الموضوعات

بالصور مدرعة «سلمان الحزم»التي تؤكد السعودية تفوقها على «الهمفي» الأمريكية


كشفت السلطات السعودية عن أحدث مدرعاتها الملقبة بـ«سلمان الحزم» في معرض محلي للقوات المسلحة، وقالت إن مواصفاتها تتفوق على نظيرتها «الهمفي» الأمريكية والأوروبية.

وفي تصريحات نقلتها فضائية «الإخبارية» السعودية الرسمية، قال نائب رئيس شركة تصنيع المدرعات السعودية، «أحمد القحطاني»، إن تسمية المدرعة جاءت تيمنا «بملك الحزم (في إشارة إلى الملك سلمان الذي اطلق العملية العسكرية عاصفة الحزم في اليمن) ولداعي الفخر بقوتها وصلابتها، مؤكدا أنها ستنال إعجاب الجميع في القطاعات العسكرية.

وأضاف أن مدرعة «سلمان الحزم» تتفوق في بعض المواصفات على مثيلاتها «هامفي» الأمريكية والأوروبية، لافتا إلى أنها «قادرة على أن تقوم بمهام هجومية ودفاعية، إضافة إلى مهام تكتيكية، وتستطيع حمل وحماية قصوى لثمانية جنود»، مشيرا إلى أن هذه المدرعة من إنتاج عام 2016.

وأشار إلى أن المدرعة الجديدة «جٌربت وطٌبقت عليها اختبارات، وأن لها شهادات أمريكية»، وتتميز بأنها مصنعة لكي تعمل بكفاءة في أجواء وطبوغرافية المملكة.

الكشف عن مدرعة «سلمان الحزم» جاء خلال معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (أفد)، الذي أقامته وزارة الدفاع السعودية في العاصمة الرياض اليوم الإثنين.

أيضا، شهد المعرض إعلان المسؤولين السعوديين عن تأسيس شركة سعودية من أجل تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض من طراز «بلاك هوك» أو «الشبح» في المملكة، وذلك بالتعاون مع شركة «تقنية» للطيران السعودية وشركة «سايكروسكي» الأمريكية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتعد السعودية ثاني أكبر مستورد للسلاح بعد الهند، حسب تقرير نشر «معهد ستوكهولم لأبحاث السلام العالمية» (سيبري) في مارس/آذار 2015.







0 comments

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...