القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلقة 113 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع على شاشة قناة دعوة ووطن واليرموك

مسلسل ارطغرل الحلقة 113 من الجزء الرابع على شاشة قناة دعوة الفضائية، وتترجم حلقات مسلسل ارطغرل إلى أكثر من 10 لغات، والذي يعد من أكثر المسلسلات مشاهدة في العديد من الدول حول العالم، ويتم عرضة في العديد من الدول مثل تركيا، ورومانيا، واليونان، والدول العربية، وترجع الشعبية الجارفة التي يحظي بها المسلسل لما يرويه من قصص التاريخ، ويحكي المسلسل قصة حياة ارطغرل وهو قائد تركي مسلم ظهر في القرن الثالث عشر الميلادي، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
تدور أحداث الموسم الرابع الذي يعرض الآن من المسلسل التركي، حول الأتراك، والبيزنطيين، والقلاع التي حولهم، ويتم عرض الاَن ارطغرل 113، حيث يعمل ارطغرل على ترسيخ قواعد الإسلام،  ومحاربة الخيانة داخل أفراد قبيلته، وأشد أعدائه في ذلك الوقت الروم، وقد تمكن ارطغرل في الحلقات السابقة، من كسر شوكة اريس، الذي تمعن في خيانة الصلح مع ارطغرل بخطف ابنه، وتأليب الأتراك عليه، مثل بهادير، لكي يستولي على قبيلة تشافدار، ولكن ارطغرل كان لهم بالمرصاد جميعاً، وجعل السيادة لتورغوت على قبيلة تشافدار، وقتل كل من سنجار وأبية بهادير، وتم تحرير قلعة كارجيسار أيضاً، وحاليا يتم بث باقي حلقات الجزء الرابع من مسلسل ارطغرل، وهو ما نغطي معكم حلقاته وأخباره لحظة بلحظة، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع.
113

مسلسل ارطغرل الحلقة 113 من الجزء الرابع على شاشة قناة دعوة الفضائية

يذاع الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل على 6 قنوات على العديد من الأقمار المختلفة، وقد قومنا من خلال موقعنا نجوم مصرية بنشر تردد القنوات التي تذيع مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع، ويتم عرض المسلسل على قنوات تي اَر تي، ووطن، وفور شباب، ودعوة، والشرق، واليرموك، كما يقوم موقع النور برفع حلقات المسلسات، ويتم إذاعة الحلقات يوم الأربعاء والخميس من كل أسبوع الساعة الثامنة مساءاً، وقد تخطت الثلاث حلقات الأولي من الجزء الرابع 30 مليون مشاهدة، بواقع 10 مليون مشاهدة لكل حلقة، وسنعرض لكم من خلال هذا المقالة بالصور الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل.

ملخص وأحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 113


  • سيقوم السلطان غياث الدين، بعد تأكده من كونه لعبة في يد سعد الدين، بإبقاء الوضع كما هو عليه، وسيتظاهر بأنه سلطان البلاد، وحاكمها إلا أن تحين اللحظة المناسبة، ويتم التخلص من سعد الدين، وقتله.
  • أما عن ماهبيري فستحيك مزيداً من الحيل، والخطط لقتل سعد الدين، ولكن سعد من أول محاولة قد أخذ الحيطة، والحذر من جميع من حوله، وسيتظاهر بعدم معرفة من الخائن الذي حاول قتله، حتى يتمكن من خداعهم جميعاً.
  • سيقوم سعد الدين باستغلال ذهاب السلطان إلى حرب أميد، ويقوم بتوطيد حكمه، وقتل المؤيدين للسلطان، وقتل قادة جيوش علاء الدين أيضاً، ويقود البلاد كسلطان فعلي.
  • يصدر سعد الدين أمراً بالعفو عن ماريا، بعدما قام ايدولمش بإقناعها بأنه سيحررها، وتذهب إلى قلعة بيلاجيك لتكون جاسوسة لسعد الدين، وتقوم بنقل الأخبار، ومعرفة أي معلومة بداخل القلعة، وإخبار سعد الدين بها.
  • أما عن ايدلومش فقد علم ارطغرل منذ البداية أنه ليس تابعاً لغون الب، بل هو خادم سعد الدين، ويقوم بنقل الأخبار إليه، وتنفيذ أوامره، وأيضاً ربما علم ارطغرل بذهابه إلى ماريا في السجن، وسيستغل ذلك في إيصال معلومات خاطئة، وتضليل سعد الدين كوبيك.
  • بالنسبة لأحمد، فقد استعاد دوره مع سعد الدين كوبيك، وأيضاً مع كيرتوس بعد إنقاذه لهما، وقد استعاد ثقتهما وسيكون له دور كبير في القضاء عليهما، وأخذ قلعة بيلاجيك، وتحريرها وسيتقابل مع ماريا، ولكنها لا تعلم حقيقته، ومن المحتمل أن ينكشف لغز خيانتها.



مسلسل ارطغرل الحلقة 113
مسلسل ارطغرل الحلقة 113

تابع ملخص الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل


  • أما عن الفرمان الذي قد أصدر بحق ارطغرل، وعزله من إمارته على القبائل ومن سيادة قلعة كارجيسار، فسيفرح بهذا الخبر كثيراً، لأنه سيبين لغون ألب حقيقة سعد الدين، ومن المحتمل أن يتحدا سوياً للقضاء على سعد الدين، وجعل سوغوت موطناً لارطغرل، وقبيلته.
  • أما عن قبيلة تشافدار فبعد سماعهم عزل ارطغرل من الإمارة، سيحدث انقسام داخل القبيلة، لأنهم ليسوا متفقين جميعاً على الهجرة، وسيقوم جزء نهم بالهجرة تحت قيادة تورغوت، والباقون سيقررون البقاء وعدم الهجرة.



الحلقة 107 من مسلسل ارطغرل
مسلسل ارطغرل

تردد قناة TRT التي تبث الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل


القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التصويب
TURKSAT 11042 8400 عمودي 5/6
EUTELSAT 10928 3000 عمودي  5/6

تردد قنوات عربية تعرض قيامة ارطغرل 113

يتم بث حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع على 6 قنوات عربية نعرض تردداتها لكم

  • قناة فور شباب: تردد 11316 أفقى، معدل ترميز 27500.
  • قناة وطن: تردد 11012 أفقى، معدل ترميز 27500.
  • قناة دعوة: تردد 10727 أفقى، معدل ترميز 27500.
  • قناة الشرق: تردد 11137 / 12604 أفقي، معدل ترميز 27500.
  • قناة قطر: تردد 10971 أفقى، معدل ترميز 27500.
  • قناة اليرموك: تردد 11678 أفقى، معدل الترميز 27500.
Reactions:

تعليقات