اخر الاخبار

احدث الموضوعات

بعد مجزرة غزة.أردوغان يصف حال إسرائيل بآيات قرآنية وهكذا رد نتنياهو

في هجوم لم يسبق له مثيل قام به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الدولة العبرية بعبارات قاسية مهاجما رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو وذلك أمام حشد جماهيري من أنصار حزبه، بوصفه بالإرهابي والضعيف. رداً على المجزرة التي أرتكبها الإحتلال بحق الفلسطينيين في مسيرات يوم الأرض في غزة.
وقد أضاف أردوغان أمام أنصار حزب العدالة والتنمية بجنوب ولاية أضنة في 1 نيسان/أبريل، ان اسرائيل تحتل فلسطين كما  ان نتنياهو لا يمتلك الحق في إنتقاد تركيا في إشارة لتدخلها في عفرين وقتل الأبرياء من الأكراد، وتابع” ان التاريخ قد سجل ما قمت به لهؤلاء الفلسطينيين المضطهدين وأعرب عن إعتقاده ان الاسرائليين منزعجين للغاية من آثام نتنياهو.

واستشهد أردوغان الداعم للأخوان بآيات قرأنية لوصف حال إسرائيل بقوله: صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ، وأضاف”ليس هناك من يحبك في العالم.
أردوغان

أردوغان لنتياهو: أسلحتكم النووية قد لا تعمل عند الحاجة!

وأشار عن تلقي إسرائيل الجواب في الإمم المتحدة على الخطوة غير المرحبة بما يتعلق بالقدس. داعيا إياه بالكف عن التفاخر بإمتلاك الأسلحة النووية، فقد يأتي اليوم التي لا تعمل فيه تلك الأسلحة.
وأكد رجب  أن لا عار لدى تركيا لمحاربتها من يقوم بغزوها وقتال الإرهابيين، موجها كلامه لنتنياهو ” أنت الغازي المتواجد على تلك الأراضي كغازي وفي نفس الوقت أنت إرهابي.
وفي خطاب آخر قال أردوغان أنتم دولة إرهابية ومن المعروف من قمتم به في غزة والقدس.
ويأتي هذا الهجوم الشديد في حدته من أنقرة بعد مُضي يوم دموي فتح الجيش الإسرائيلي فيه الرصاص الحي وقتل 17 فلسطينيا وجرح المئات إثر خروجهم بالآلاف في مسيرة بمناسبة يوم الأرض على حدود قطاع غزة الجمعة الماضية.

نتنياهو يرد على أردوغان مدافعاً عن جيش إسرائيل

ودافع نتنياهو على تويتر عن جيش بلاده بوصفه أكثر الجيوش أخلاقية في العالم وأنه لا يمكن له الإنصات إلى محاضرة في الأخلاق من قبل شخص أستمر لمدة ثلاث سنوات في قصف المدنيين بشكل عشوائي في إشارة لعملية غصن الزيتون التي بدأها الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر التي تدعمه في منطقة عفرين السورية

0 comments

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...