اخر الاخبار

احدث الموضوعات

موعد ليلة القدر 2018-1438فضل ليلة القدر فضل ليلة السابع والعشرين رمضان 2018

موعد ليلة القدر 2018-1438
يتساءل الكثير عن موعد ليلة القدر  2018، ولكننا نوضح أن ليلة القدر ليس لها موعد معين وأنها تتواجد في الليالي الوترية بالعشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم ” الحادي والعشرون – الثالث والعشرين – الخامس والعشرون – السابع والعشرين – التاسع والعشرين” ويجب علينا الاستعداد لها بكافة الطرق التي سوف نوضحها بأخر المقال.

ويكون فضل ليلة القدر كبير على جميع الأمة الإسلامية والعربية، لذا يتوجب علينا فعل كل شئ يقربنا إلى الله عز وجل، ونشير أن معلومات الشيخ محمد متولي الشعراوي تنص على وقوع ليلة القدر في الليلة السابع و العشرين من الليالي الفردية، ولكن لا ضرر من زيادة العبادة والصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار وصلة الأرحام وغيرها من الأعمال الصالحة خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان.

دعاء ليلة القدر
ننشر أفضل الأدعية المستحب قولها خلال نهار ليلة القدر نقلا عن الرسول صلي الله عليه وسلم :

الدعاء المأثور إذا أكرم الله المسلم بهذه الليلة فعن عائشة _رضي الله عنها_ قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي.

فضل ليلة السابع والعشرين رمضان 2018
ينص كلام الرسول صلي الله عليه وسلم أن ثواب ليلة القدر عظيم وسوف نسعى جميعا لاغتنامه، وحثي أن قيام ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان تغفر جميع الذنوب .

فضل ليلة القدر ما رواه البخارى ومسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه أن النبي ﷺ قال: «مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ.



أفضل الأعمال المستحب فعلها  بليلة السابع والعشرون :

تأخير السحور بهذه الليلة، على أن يتم صلاة الفجر والبدء بعده بقول أذكار الصباح والإكثار من قول ” لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير “.
لا يغف لسانك عن قول : اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فالعفو عنا”.
صلة الأرحام والبر بالوالدين وطاعتهما.
التصدق في هذه الليلة، إفطار صائم، الصلاة فالمسجد لجميع الفرائض والسنة النبوية.
قيام الليل والإكثار من الصلاة والاستغفار.

0 comments

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...