القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام التموين الجديد في نوفمبر 2018 خطوات تقديم التظلم على حذف البطاقة التموينية .إعادة المحذوفين

نظام التموين الجديد في نوفمبر 2018 ، أكدت وزارة التموين المصرية على سرعة توزيع السلع التموينية على البقالين، وذلك كي يتمكن المواطن المستحق للدعم من صرف السلع التي يرغب بها في بداية شهر نوفمبر، ومن الجدير بالذكر أن كل مواطن مستحق للدعم يسعى خلال هذه الأيام للتعرف على نظام التموين الجديد في أكتوبر 2018، وكذلك التعرف على أسعار السلع التموينية،  وكذلك معرفة أي تغييرات قد تطرأ على نظام وأسعار صرف السلع التموينية للمواطن.

وبعد انتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد تم إلغاء وحذق البطاقات التي تقاعس أصحابها عن تصحيح الأخطاء وتحديث البيانات الخاصة بهم، واعتباراً من يوم السبت 10 نوفمبر تبدأ مرحلة تقديم التظلمات على حذف وإالغاء البطاقة التموينية التي بها أخطاء، ومن خلال الخطوات التالية يمكن تقديم التظلمات على إلغاي البطاقة التموينية.

خطوات تقديم التظلم على حذف وإلغاء البطاقات التموينية
يتقدم المواطن الذي يرغب في تقديم التظلم  للحصول على  استمارة تسمى استمارة  أداء الخدمة التموينية، ويمكن الحصول عليها من مكاتب التموين المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

يقوم صاحب البطاقة التموينية بكتابة جميع بيانات أفراد الأسرة التابعين له والمستفيدين من الدعم السلعي من خلال البطاقة  التموينية  الخاصة بِه ويجب الخرص في التأكد من صحة أرقام الرقم القومي لجميع المستفيدين من البطاقة التموينية موضوع التظلم

التوجه لمكتب التموين التابع له المتظلم وتقديم الاستمارة الخاصة به لمكتب التموين والمدون بها رقم التليفون المحمول لسهولة التواصل مع صاحب التظلم.

بعد تقديم استمارة التظلم لمكتب التموين التابع له، أحرص على استلام إيصال يفيد تقديمك لطلب التظلم، حتى تتأكد من تسجيل تظلمك على قاعدة البيانات الخاصة بتظلمات بطاقات التموين.

سيتم خلال فتح باب تقديم التظلمات إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها وتبويبها على الحاسب الآلي الخاص بذلك لسهولة مراجعتها والتعامل معها من قبل القائمين عبى بحث التظلمات.

بعد الانتهاء من جميع ما سبق سيقوم مركز معلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربى برفع كافة البيانات التى تم تسجيلها من خلال مكاتب التموين  أو عبر على موقع دعم مصر.

سيتم إرسال جميع التظلمات لهيئة الرقابة الإدارية لتتم مراجعتها.

بعد انتهاء المراجعة من قبل هيئة الرقابة الإدارية،  تقوم وزارة الإنتاج الحربى بالتأشير على  قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، والتي تم مراجعتها من خلال هيئة الرقابة الإدارية،

يقوم مكتب التموين بأخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضة مع ذكر أسباب الرفض

نظام التموين شهر سبتمبر 2018
موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين صفحه تنزيل المواليد بوزاره التموين
وقد أعلنت وزارة التموين أنه يمكن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية من خلال موقع “دعم مصر“، كما أنه يمكن إضافة المواليد الجدد عبر زيارة مكاتب التموين التي يتبعها المواطن، حيث تنتشر مكاتب التموين في كافة ربوع محافظات مصر، ومن خلال هذا التقرير الهام سنتناول بالتفصيل والتوضيح من هم الفئات المستحقة للدعم والتي يمكنها استخراج البطاقات التموينية.

رابط إضافة المواليد الجدد دعم مصر

المستندات الواجبة لإضافة المواليد الجدد
وتيسيرا على كافة المواطنين سنستعرض جميع المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة حتى يتمكنوا من إضافة المواليد الجدد بسهولة ويسر إلى البطاقات التموينية، وقد حددت وزارة التموين هذه المستندات كالتالي:

صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
إيصال جديد للكهرباء.
صور شهادات ميلاد حديثة إلكترونية لجميع الأفراد المطلوب إضافتهم للبطاقة التموينية.
صورة شخصية حديثة لصاحب بطاقة التموين.
صور بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
الخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر

وأيضا سنتناول ابسط الطرق والخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية من خلال رابط دعم المصر

قم بزيارة الرابط التالي بالضغط علية
رابط موقع دعم مصر.
بعد الدخول للموقع قم إدخال رقم بطاقتك الذكية وقم باختيار المحافظة التي تسكن بها.
ستظهر بصفحة الموقع عدة حروف، أدخل هذه الحروف في المربع المخصص لذلك ويجب الدقة في كتابة هذه الحروف
تحديد أفراد أسرتك المقيدين ببطاقة التموين وكتابة الرقم القومي الخاص بهم، وأرقام الرقم القومى تجدها على شهادات الميلاد لمن لم يستخرج بطاقة رقم قومي منهم،
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالضغط على كلمة تحديث البيانات.
يقوم الموقع أوتوماتيكيا بفتح صفحة جديد لاستكمال باقي البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.
كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.
ينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ
Reactions:

تعليقات