القائمة الرئيسية

الصفحات

الحصول علي نتيجة الصف الثاني الثانوي2021 الترم الأول


 نتيجة الصف الثاني الثانوي2021 الترم الأول

بعدما تم الإعلان عن نتيجة طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي من العام الدراسي الجاري، خرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليعلن عن أنه سيتم توضيح كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الترم الاول اليوم الثلاثاء الموافق23 مارس 2021، خاصة وأن هناك حالة من الارتباك والتشدد بين الطلبة؛ لعدم معرفه تفسير نتيجة بالالوان، ولذلك يترقب الطلبةاليوم إعلان الوزير تفاصيل جديدة بشأن الامتحان للاطمئنان على مستقبلهم التعليمي، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي2021

1- يقوم الطلاب والطالبات بزيارة الموقع الرسمي للوزارة او بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن نتيجة الترم الاول

2-  ثم يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب

3- او ذكر الاسم الخاص بالطالب رباعية

4- ويليها يقوم الطالب بالضغط على كلمة بحث

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات قياس أداء الطالب، مؤكدة أن النتائج والتعليمات التالية تشير إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

- تشير المنطقة الزرقاء إلى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وتحصيله الدراسي جيد.

- تشير المنطقة الخضراء إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ومازالت أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى متفوق. 

- تشير المنطقة الصفراء إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة.

- تشير النقطة الحمراء المثلثة على الشريط إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، من خلاله يمكن للطالب التحقيق من أداءه في مقابل أداء الطلاب على مستوى الجمهورية.


- الدرجة العظمى من 100 والدرجة الصغرى من 0


-إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر مقياس الأداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة بالأسفل.


Reactions:

تعليقات