القائمة الرئيسية

الصفحات

ردود أفعال مؤيدة لبيان القاهرة لاستعادة ثورة 25 يناير وترحيب واسع من النشطاء ومناهضي الانقلاب العسكري

د العديد من النشطاء السياسيين ومناهضي الانقلاب البيان الصادر صباح اليوم والمسمى بـ"بيان القاهرة" والذى نتج عقب اجتماع مغلق أسفر عن مؤتمر صحفي مغلق للسفير إبراهيم يسري والدكتور سيف الدين عبد الفتاح والشاعر عبد الرحمن يوسف.

دعا البيان قوى ثورة يناير إلى ضرورة الاصطفاف لاستعادة ثورة 25 يناير والمسار الديمقراطي، في مواجهة الثورة المضادة.

وصف الدكتور علاء صادق  عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك" بيان القاهرة بأنه "واجب الوقت"؛ حيث يجب على قوى ثورة يناير الاصطفاف لمواجهة الثورة المضادة، قائلاً: "بيان القاهرة: ندعو قوى ثورة يناير للاصطفاف أمام قوى الثورة المضادة هو "واجب الوقت".

وأكد الصحفي سامي كمال الدين أيضًا على "فيسبوك" على وجوب تجمع القوى الثورية حول هذا البيان للخلاص من الانقلاب العسكري الغاشم، قائلاً: "بيان القاهرة تجتمع حوله القوى الثورية للخلاص من الانقلاب العسكري الغاشم واسترداد ثورتنا وكرامتنا وحريتنا من جحيم العسكر".

وأعرب الدكتور جمال نصار، رئـيس منـتـدى السياسـات والإستراتيجيات البديلة عن استبشاره بالخير تجاه هذه المبادرة وتأييده لهذا البيان والقائمين عليه، معللاً ذلك بأن هذه المرحلة تحتاج إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه ثورة 25 يناير، قائلاً: "ما ورد في بيان القاهرة يبشر بخير، فهذه المرحلة تحتاج إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه ثورة 25 يناير، ومن ثم أؤيد هذا البيان والقائمين عليه".

ومن ناحيته أكد الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الداعين  لبيان القاهرة لا يعملون لصالح أحد، وهمهم الأول هو الوطن وحماية الثورة، مشيرًا إلى أن الدولة العميقة تفرض علينا ضرورة اصطفاف جميع القوى في الميادين لاستعادة الثورة، قائلًا "الداعين لـ #بيان_القاهرة لا يعملون لصالح أحد، وهمهم الأول هو الوطن وحماية الثورة..

لدولة القمعية تفرض علينا ضرورة اصطفاف جميع القوى في الميادين لاستعادة الثورة.
Reactions:

تعليقات