القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل التحقيق في قضية "تحرش جامعة القاهرة" ة التي تعرضت لها طالبة بالكلية في مارس الماضي

نفت كلية الحقوق بجامعة القاهرة أن تكون قد إمتنعت عن التحقيق في واقعة التحرش الشهيرة التي تعرضت لها طالبة بالكلية في مارس الماضي، واذيعت الفيديوهات المسجلة للواقعة في محطات التلفزيون.


قال عميد الكلية الدكتور محمود كبيش ل«دوت مصر» : التحقيق تم ، والطالبة لم تتهم أحدا ، وقالت في التحقيقات انها لم تتعرض لاي تحرش». أضاف كبيش : «تم استدعاء الطالبة اربعة مرات للتحقيق ولم تستجب في كل مرة ، ثم جاءت بعد تكرار الاستدعاءات وقالت انها لم تتعرض للايذاء ، وبالتالي تم حفظ التحقيق».

ورفضت الطالبة «ر» ان تدل بأي تعليق حول الواقعة ، وقالت ل«دوت مصر» انها لاتريد مزيدا من الضجيج .

قالت الشئون القانونية في كلية الحقوق ان الطالبة لم تتقدم بشكوي لادارة الكلية،لكن "الأمن الإداري" هو الذي أ بلّغ عن الواقعة بمذكرة رسمية. قال افراد الامن الاداري في التحقيقات: "أن الطالبة دخلت الجامعة ترتدي "عباية"، ثم بدلتها في دورة المياه وارتدت ملابس أخري".

كان رئيس جامعة القاهرة قد اتهم الطالبة بانها ارتدت ملابس غير لائقة بالجامعه ، ثم عاد واعتذر عن هذا التصريح. واكدت الطالبة في التحقيقات ماجاء علي لسان افراد الامن بخصوص التعليقات التي سمعتها من الطلبة ، الا انها نفت ان تكون بدلت ملابسها في دورة المياه ، وقالت "هذه هي الملابس التي ادخل بها الجامعة عادة".

ونفت مدير إدارة الشئون القانونية بكلية الحقوق رنا فاروق، مانشر بشأن تعرض الفتاة لأي اعتداء على جسدها، مؤكدة "أن التحقيقات أثبتت أنها تعرضت لانتقادات لفظية لاذعة من قبل زملائها الطلاب والطالبات". كاشفة أن الطالبة استدعيت أربع مرات للإستماع لأقوالها وكانت ترفض الحضور، وأخيرا وافقت وحضرت للتحقيق بنفس الملابس التي ظهرت بها في "الفيديو" وقالت:"لم يحاول أحد الاقتراب مني أو لمسى مطلقا"، مؤكدة أنها غير متضررة ولا تتهم أحد بالتحرش بها أو الاعتداء عليها، مبدية عدم مبالاتها بالحادث.. علي حد قول القانونية رنا فاروق.
Reactions:

تعليقات