القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتل11 مجندا وضابط في استهداف حافلة لنقل الجنود بالشيخ زويد اليوم الثلاثاء 2-9-2014

مقتل11 مجندا وضابط في استهداف حافلة لنقل الجنود بالشيخ زويد.

من جانبه، قال مصدر بوزارة الداخلية، إن قيادات الأمن بشمال سيناء انتقلت إلى موقع الانفجار الذي أودى بحياة 11 مجندًا وضابط بمنطقة الشيخ زويد، مضيفًا لـ"الوطن"، أن الضحايا كانوا يستقلون مدرعة، ويرجح استهدافها بلغم أرضي أو عبوة ناسفة زرعت في الطريق أثناء مرورهم.

فيما تلقى المستشار عماد الدين منصور المحامي العام لنيابات شمال سيناء، منذ قليل، إخطارًا بالواقعة لبدأ التحقيق، وقال مصدر بالنيابة، إنه يتم الاستعلام الآن عن هوية الضحايا.

على الجانب الآخر، تشهد قرية الوفاق غرب رفح، الآن، اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة والجيش ومسلحين، على خلفية مقتل وإصابة ثمانية من جنود الأمن إثر إنفجار عبوة ناسفة، بحسب شهود عيان، الذين أكدوا تدمير آلية عسكرية كانت تقل الجنود فى طريقهم الى مدينة رفح.

وهرعت أكثر من 5 سيارات إسعاف الى مكان الحادث، ونقلت القتلى والجرحى من مكان الحادث إلى مستشفى العريش العسكرى، فيما أغلقت القوات جميع الطرق المؤدية إلى مدينة رفح من ناحية الشيخ زويد، وانتشرت القوات الخاصة في شوارع أبي طويلة وطريق المظلة والوفاق، وتواترت أنباء عن قيام القوات الأمنية بملاحقة سيارة تقل مسلحين، جنوب قرية الوفاق، فيما أكد شهود عيان، سماع دوى ثلاثة إنفجارات مجهولة المصدر.

وقالت مصادر قبلية، إن القوات شرعت في هدم أحد المنازل بالمنطقة، وتفتيش السيارات والأفراد بالشيخ زويد، وإغلاق جميع الأكمنة والإرتكازات الأمنية

كما يشهد قسم شرطة الشيخ زويد حالة من الإستنفار الأمنى، وتلاحق الآليات العسكرية دراجات نارية يستقلها ملثمون بين الشيخ زويد ورفح من ناحية حى الكوثر.
Reactions:

تعليقات