القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي قصة "الشاب التركي" الذي استلقى أمام دبابة الانقلاب



برزت العديد من اللقطات والصور للشعب التركي الذي تحدى دبابات الانقلاب الجمعة الماضي، عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومن تلك الصور صورة الشاب التركي الذي استلقى أمام إحدى دبابات الانقلابين.

وبحسب "الأناضول" فإن الشاب يدعى متين دوغان "40 عاما"،، والذى قال إنه قرّر الخروج للشارع فوراً بعد أن سمع بما حدث في أنقرة وإسطنبول. ويضيف أن عائلته حاولت منعه من مغادرة المنزل لكنه أصرّ على ذلك وغادر متوجهاً للشارع.

يقول دوغان: "بحثت كثيراً ولم أجد سيارة أجرة توصلني للمطار فطلبت من شخص وجدته بالصدفة أن يوصلني بدراجته الشخصية حيث رفض في البداية قبل أن يشاهد دموعي تنهمر حزناً ويوافق من جديد، وفقا لـ"الأناضول".

نجح دوغان في الوصول لمحيط المطار فما كان إلا أن صرخ في وجه عددٍ من الجنود الذين حاولوا السيطرة على بوابات المطار قائلاً "أنا عسكري تركي، من أنتم؟ ماذا تريدون؟ من الذي أرسلكم؟" ومن ثم ألقى بنفسه تحت جنازير مدرعتهم مردداً "مروا فوق جسدي واقتلوني إذا كنتم تريدون المرور".

ما فعله دوغان أثار تعاطف العساكر حيث خرج أحدهم ليقول له "نحن منكم لن نتخلى عنكم، سندافع عنكم دائماً"، لتكون هذه الكلمات كافية لينهض دوغان من أمام الدبابة التي عادت أدراجها بعد ذلك.
يقول دوغان في نهاية حديثه "لم أتوقّع أن أخرج حياً من ذلك الموقف، لقد كانت لحظات صعبة للغاية" قبل أن يعبّر عن شعوره بالفخر والرضي عمّا قام به.

Reactions:

تعليقات