القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو أميرة إبراهيم عراقي الأولى على الثانوية العامة: أرفض مقابلة السيسي القاتل الخائن

قالت الطالبة أميرة إبراهيم عراقي الأولى على الثانوية العامة 2016 على مستوى الجمهورية، إنها ترفض مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه «قاتل وظالم وخائن»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد ناصر على قناة مكملين.
409.5 درجة هو المجموع الذي حصلت عليه أميرة إبراهيم عراقي علي، لتحصد المركز الأول مكرر بشعبة العلمي علوم في الثانوية العامة، رغم القبض على والدها منذ ما يزيد عن عامين، إلا أن ذلك لا يؤثر على وجودها ضمن أوائل الثانوية العامة 2016.

وفي تقرير لمؤسسة إنسان للحقوق والحريات، روت ابنة إبراهيم العراقي، تفاصيل اعتقال والدها موضحة أنه قبض عليه مرتين الأولى في أحداث فض رابعة وأفرجت عنه محكمة جنايات بكفالة في ديسمبر 2013، مع التحفظ على ممتلكاته، ليعاد القبض عليه مر ة أخرى في 10 يناير 2014 أثناء خروجه من أحد المساجد، متسائلة : «فماذا فعل والدي دكتور إبراهيم.. بدلا من توقير العلماء وتقديرهم يتم اعتقالهم وتوجيه تهم لهم دون أدنى حق، وتم توجيه قضيتين وتوجيه العديد من التهم له؟!».


وأضافت أن والدها مصاب بالضغط المرتفع، فضلا عن إصابته بمشكلة في الأسنان، وعدم توفير الرعاية الطبية له، ورغم محاولتهم لإدخال العلاج له، إلا أن إدارة السجن رفضت.
وتؤكد في التقرير أن أسرتهم تعيش حالة من المعاناة خاصة بعد التحفظ على أمواله ومنع المرتب ومطالبة إدارة الجامعة برد الأموال التي تم استلامها بعد اعتقاله مع أنها قانونيًا من حقنا، بحد قولها.
وقضت أميرة أغلب العامين الماضيين في حضور جلسات محاكمة والدها وزيارات السجون ما بين سجني جمصة الذي احتجز فيه في بداية القبض عليه ثم نٌقل لسجن المنصورة، لم تخل تلك الأيام من العشرات من الأخبار السيئة التي تلقتها والتي كان أخرها الحكم على والدها بالمؤبد والتحفظ على أمواله.
Reactions:

تعليقات