القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو"ارحل يا سيسي" هتاف المواطنين الأقباط الغاضبين من أمام الكنيسة المرقسية بعد التفجير




"ارحل يا سيسي" هتاف المواطنين الأقباط الغاضبين من أمام الكنيسة المرقسية بعد التفجير
نشر، المحلل السياسي الدكتور محمد الجوادي، تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "ستظل لعنة رابعة تنادي من مولوها بالفقر ومن صفقوا لها بالذل ومن تنادوا اليها بالارق ومع هذا يجتمع هؤلاء جميعا في استحقاق اللعنة". واشار بقوله عبر تدوينة أخرى: "اعرف ٣ كتاب اسعدتهم رابعة وتسعدهم كل تفجيرات يرون في رابعة قدرة الظالم وفي تفجيراته يرون خسته وهم يعبدون قدرة الخسيس". 


شف، الدكتور محمد محسوب "وزير الشؤون القانونية السابق" السبب الحقيقي وراء فرض عبد الفتاح السيسي لعودة قانون الطوارئ بمصر.

نشر "د. محسوب" تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان "عاد الطوارئ".


قال فيها: "وكأن طوارئ سيناء كانت كافية لإنهاء عدم الاستقرار فيها.. وكأن ترسانة القوانين الغير دستورية التي قمعت كل صفوف المعارضة لم تكن كافية لإنهاء كل إرهاب الدنيا.. بينما مصر كلها مشغولة بجراحها وأحزانها..عاد اليوم قانون الطوارئ الذي ناضل المصريون عشرات السنين لإنهاء عصره".

اضاف: "بعد ثلاث سنوات بظل نفس السلطة بلا طوارئ.. أصبح الشعب قلقا على حاضره وعلى غده.. بسبب أدائها القمعي في مواجهة معارضيها والكسيح في مواجهة موجات العنف والإرهاب.. فما بالنا بسنوات قادمة تحت نفس السلطةومعها الطوارئ"؟!!

وتابع بقوله: "اليوم عاد الطوارئ.. ليس وعدا بأداء أفضل لحفظ أمن الشعب والوطن وأماكن العبادة وجموع المصلين.. بل لتحصين السلطة ممن يجرؤ على نقدها.. ولإغلاق أبواب الدفاع عن حرمة أرضنا.. وللتجهيز لانتخابات رئاسية شكلية تعيد انتخاب القمع والفشل لفترة قادمة أكثر قمعا وفشلا.. لا يتحقق فيها أمن المواطن وأمان الوطن.. لكن المهم أن لا يرتفع فيه صوتُ ناقد أو صراخُ ناقم".

وحذر "د. محسوب": "أياك أن تقول م 154 دستور تمنع مد قانون الطوارئ لأكثر من مرة.. فلدينا من لا يحترم أي دستور.. ومن تجرأ حتى على التفريط في الأرض خلافا لكل دستور.. وأياك أن تقول فرنسا والدول المتحضرة.. !! فهي دول تحارب الإرهاب وهي تحرص على حقوق وحريات أبناء شعبها.. بينما لدينا من يحارب أبناء شعبه ويفشل في مواجهة أية مخاطر وأي إرهاب .. رغم أنه من استدعاه".

وأختتم تدوينته بقوله: "سيبقى مخرجنا هو دولة الحرية ودولة القانون ودولة العدل.. أما الطوارئ في غياب الحرية والقانون والعدل.. فهو تسليم هائج سكينا يجرح أو يقتل به من يقابله".

إقرأ أيضا: بدء سريان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في جميع أنحاء البلاد
جدير بالذكر: أعلن عبد الفتاح السيسي، مساء امس، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة شهور، عقب تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية، والذي تبناه تنظيم داعش وأسفرا عن سقوط 46 قتيلاً، و126 مصاباً. 
Reactions:

تعليقات