القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم تفعيل حساب باي بال للمصريين وجميع الدول من خلال QNB ALAHLI Visa Debit Card وسحب الأموال من ATM

في ظل الأزمات الإقتصادية التى تمر بها البلاد العربية وخصوصاً مصر، فرضت الحكومات قيود على التعاملات الأجنبية بالبنوك مما دفع تلك البنوك بتقييد حركات الحسابات وخاصة الجديدة منها، مما سبب أزمة فى تفعيل حساب باي بال لأستقبال وسحب الأموال.
ومع تعدد الحلول المؤقتة لذلك، فشخصياً قمت بتجربة أكثر من طريقة لسحب الأموال التى بحسابي ولكن لم يقبل باي بال أي واحدة منها إلا طريقة أخبرني بها دعم بي بال شخصياً.

ما معني تفعيل حساب باي بال

يمكن لأي شخص بالعالم إمتلاك حساب لدي شركة باي بال، ومن السهل أيضاً تأكيد هويتك بالحساب، ولكن ستبقي خطوة تفعيل الحساب وتلك المشكلة يمك حلها من خلال إضافة أي Credit بها أموال والتعامل على المواقع الالكترونية من خلالها، ولكن لكي تستطيع سحب أموال من باي بال فعليك إضافة بطاقة Visa صالحة للإستخدام وبها رصيد لا يقل عن 2$ لكي تستطيع تفعيلها على باي بال وسحب الأموال منه من خلال تلك البطاقة.

تجربة تفعيل حساب باي بال من خلال QNB ALAHLI Visa Debit Card

تفعيل حساب باي بال من خلال QNB Alahli Visa Card
أخبرني صديق لي بنجاح سحب الأموال من باي بال من خلال بطاقة Visa Debit Card التابعة للبنك الأهلي القطري ، فتوجهت للبنك ومعي المستندات التالية
  • بطاقة الشخصية.
  • جواب بالراتب من الشركة التى أعمل بها.
  • مبلغ 1000 جنية مصري.
بعد أجراءات فتح الحساب قمت بإستلام البطاقة بعد 21 يوم من طرف فرع البنك الذي قمت بفتح الحساب من خلالة، ثم توجهت لماكينة البنك ATM وقمت بتنشيط البطاقة وإختيار Pin Code، ولكن عند إضافة البطاقة إلي حسابي فى باي بال فشلت العملية، فمت بالإتصال بدعم باي بال فجائني الرد بأنه لا توجد مشكلة فى إضافة تلك البطاقة من طرف باي بال وقد تكون المشكلة من خلال البنك التابعه له البطاقة.
أجريت إتصال أخر بمركز خدمة عملاء QNB ALAHLI ووضحت لهم المشكلة فرد علي المسئول بإن البطاقات التى تم إصدارها بعد تحرير صرف العملة قد تم إلغاء التعاملات الأجنبية بها، وبالتالي فتجربة سحب الأموال من باي بال من خلال QNB ALAHLI قد فشلت.

تجربة تفعيل حساب باي بال من خلال DIXIPAY VISA


وردني إتصال من دعم باي بال لحل مشكلة إستقبال الأموال، ونصحني مسئول الدعم ببطاقة ديكسي باي كحل حاليا لتفعيل حسابي فى باي بال لإستقبال الاموال منه عبر بطاقة DIXIPAY وسحب الأموال من ATM.
قمت بإنشاء حساب DIXIPAY وأرسلت لهم صورة ضوئية من بطاقة الهوية وإيصال كهرباء حديث، ثم توجهت لموقع كارد ايكسبريس لشراء بطاقة VISA DIXIPAY.
قمت بإختيار بطاقة DIXIPAY Prepaid Visa Card (Egypt Residents)  مبلغ 27$ شاملة الشحن ويتبقي بها مبلغ 7$ لدفع إشتراك DIXIPAY وتفعيل باي بال.
بعد تفعيل حساب ديكسي باي قمت بشراء البطاقة من موقع كارد اكسربيس وارسل لهم رقم الحساب الخاص بي لدي موقع ديكسي باي، وأنتظرت إستلام البطاقة ووصلتني بعد 14 يوم من طلب الشحنة.
توجهت على الفور إلي موقع ديسكي باي لإضافة البطاقة وتفعيلها ولكن كانت تواجهني مشكلة Card Activation Failed: Customer is not found
تواصلت مع دعم كارد اكسريس ودعم ديسكي باي وكان الرد بأنه ستم إضافة البطاقة خلال 10 أيام عمل.
بالفعل تم إضافة بحسابي بعد 9 أيام وقمت بإضافتها لموقع باي بال وتفعيلها وسحب الاموال عليها وأنتظرت 4 أيام حتي وصلني الرصيد على البطاقة وقمت بسحب الرصيد بطريقة عادية من ATM بنك مصر.
Reactions:

تعليقات