القائمة الرئيسية

الصفحات

تركيا ترسل مساعدات إلى الصومال وتعالج مصابي إنفجاري مقديشو

تركيا ترسل مساعدات إلى الصومال وتعالج مصابي إنفجاري مقديشو – صرّح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أنّ الرئيس رجب طيب أردوغان أصدر تعليماته بشأن إرسال طائرة عسكرية محملة بالمساعدات الطبية، لمعالجة المصابين في الهجوم الذي وقع أمس بالعاصمة مقدي

وأوضح قالن في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر، أنّ طائرة المساعدات ستُقلع اليوم نحو الصومال، وستجلب الجرحى للعلاج إلى تركيا في طريق عودتها.

وكان قد ارتفع عدد قتلى التفجيرين اللذين ضربا العاصمة مقديشيو، السبت، إلى 230 قتيلا، بحسب ما نقله النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الصومالي أبشر محمد أحمد عن مصادر طبية مسؤولة.

ووقع الانفجار الأول بسيارة مفخخة أمام فندق في مقاطعة “K 5” المزدحمة بالمباني الحكومية والفنادق والمطاعم في قلب مقديشيو، وبعدها انفجرت سيارة أخرى مفخخة في منطقة قريبة، ليسفر التفجيران عن سقوط مئات القتلى والمصابين في أحد أعنف الهجمات دموية في الصومال.



وقال الكولونيل أحمد حسن من شرطة مقديشيو إن قوات الأمن حصلت على معلومة بشأن سيارة تحمل متفجرات وكانت تطاردها عندما وقع الانفجار في منطقة “K 5”. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجيرين، وكانت حركة “الشباب” الصومالية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” أعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات بسيارات مفخخة في مقديشيو خلال السنوات الماضية.



في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن تعرض القائم بالأعمال القطري لإصابة خفيفة إثر التفجير في منطقة “K 5″، وأن مقر السفارة القطرية في مقديشيو لحقت به أضرار جسيمة نتيجة الانفجار، مؤكدة أنها تتواصل مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم.


Reactions:

تعليقات