القائمة الرئيسية

الصفحات

القنوات العالمية التي تعرض مسلسل ارطغرل الموسم الرابع 2017 - 2018

القنوات العالمية التي تعرض مسلسل ارطغرل


الدولة الشبكة العرض الأول
 ألبانيا TV Klan – TV Klan.svg سبتمبر , 2015
 بنغلادش Maasranga Television أبريل 2, 2017
 كازاخستان Channel 31 أبريل , 2016
 قبرص الشمالية TRT 1 – Trt1yenilogo.png ديسمبر 10, 2014
 باكستان Hum Sitaray أغسطس 24, 2015
 قطر تلفزيون قطر – Qtv.jpg يناير 17, 2017
المصادر ويكيبديا

أحداث مسلسل ارطغرل

ويحتوي المسلسل علي الكثير من الوقائع التاريخية بشكل عام التي تخص بقبيلة قايي، ولكن معظم الأحداث التي تدور داخل المسلسل هي وقائع غير تاريخية ولكنها وقائع درامية من خيال الكاتب وإبداعه، و منتج المسلسل هو محمد بوزداغ (باللغة التركية: Mehmet Bozdağ) المنتج التركي، إلا أن الوقائع الدرامية تخدم السير العام للأحداث التاريخية بما فيها من صراع وخيانة وما يقابله من العدل والحق والرحمة.
وجدير بالذكر أنه تمت عرض الحلقة الأولي من المسلسل في 10 ديسمبر 2014 علي القناة الأولي التركية تي أر تي 1 (TRT1)، وبعد ذلك تم عرض الموسم الثاني في 30 سبتمبر 2015، ثم بدأ عرض الموسم الثالث في في 26 أكتوبر 2016 وانتهي عرضه في 2017.
كما أنه يتم عرض المسلسل على قنوات كثيرة مثل قنوات قطر وكرواتيا وبنغلاديش وسلوفينيا وجورجيا وبلغاريا وصربيا وألبانيا وروسيا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وإندونيسيا ورومانيا وباكستان وإيران والمجر واليونان ومقدونيا وليتوانيا وقنوات أخرى.
المسلسل تم تصويره في قرية تسمي ريفا (باللغة التركية: Riva) موجودة بالقرب من البحر الأسود، وهذه القرية في اسنطبول في منطقة بيكوز (باللغة التركية: Beykoz)، بسبب الخيول التي يحتاجها تصوير المسلسل تم إقامة مزرعة للخيول في القرية بإشراف طبي بيطري وعددها 25 خيل، وتوجد حيوانات أخري للتصوير مثل الماعز وطيور العندليب والأغنام.
تم تصوير حلقات الموسم الثالث في إقليم كبادوكيا (باللغة التركية: Kapadokya) في منطقة نوشهر (باللغة التركية: Nevşehir).
مخرج المسلسل متين غوناي (باللغة التركية: Metin Günay) والموسيقي التصويرية لآلباي غوكتكين (باللغة التركية: Alpay Göktekin).

Reactions:

تعليقات