اخر الاخبار

احدث الموضوعات

رابط موقع أبشر المديرية العامة للجوازات الخاص بالوافدين والمواطنين خطوات التسجيل في رابط الدخول إلى موقع أبشر للجوازات

رابط موقع أبشر المديرية العامة للجوازات الخاص بالوافدين والمواطنين، حيث أن المملكة العربية السعودية قد حرصت على أن تطبق نظام الحكومة الإلكترونية، حتى توفر الكثير من الوقت والمجهود وحتى تضمن أن تتم المهام بكل سرعة ودقة وكفاءة عالية، قد أعلنت المديرية العامة للجوازات وهي تابعة لوزارة الداخلية عن إطلاق بوابة إلكترونية للنظام الجديد أبشر، والذي به سوف يتم تحويل جميع التعاملات بين المديرية العامة للجوازات وبين الجهات الأخرى الحكومية إليها، وهذا تمهيد لتحويل كل هذه المعاملات إلى أن تكون آلية حتى تكون الإجراءات سهلة على مواطنين السعودية والمقيمين فيها.

رابط موقع أبشر المديرية العامة للجوازات الخاص بالوافدين والمواطنين

إن موقع أبشر يقوم بتقديم عدة خدمات أساسية من أهمها: أن يستعلم المواطن عن صلاحية إقامته، تجديد الهوية للمقيمين وحجز ميعاد، إصدار الإقامة أو تجديدها، صدور تصريحات السفر أو إلغاء السفر، إصدار تأشيرات الخروج والعودة أو إلغاءها، إصدار تأشيرات الخروج بشكل نهائي أو إلغاءه، معلومات عن صلاحية الإقامة، الاستعلام عن وصول العمال.

ما هي خطوات التسجيل في رابط الدخول إلى موقع أبشر للجوازات:

  • حتى تسجل في رابط موقع أبشر للجوازات، يجب أن يتوفر رقم هوية أو رقم إقامة، وعنوان بريد إلكتروني، ورقم هاتف، أن توافق على جميع شروط التسجيل.
  • سيرسل إليك الموقع رمز تفعيل على رقم هاتفك الذي قمت بوضعه داخل البيانات حتى تستكمل التسجيل وتستطيع أن تدخل الموقع.
  • على من يرغب في أن يسجل دخوله لموقع أبشر أن يؤكد طلب التسجيل وهو يتمثل في إدخالك لرمز التفعيل الذي تم إرساله إليك، إدخالك لرقم هويتك أو رقم إقامتك.
  • بعدها سوف يتم إنشاء اسم مستخدم خاص بك ويشترط أن يكون الاسم به أحرف وأرقام باللغة الإنجليزية مع أي رمز أيضاً، كما أنه سوف يتعين عليك وضع كلمة السر بعدها وهي يجب أن تكون 8 رموز على الأقل، رقم، لا تكرر الرموز في كلمة السر لتصل لأكثر من نصف كلمة السر، وتأكد من تطابق كلمة السر الذي قمت بإدخاله في الخانة الخاصة بتأكيد كلمة السر في موقع أبشر للجوازات.


0 comments

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...