القائمة الرئيسية

الصفحات

هل توفي الداعية السعودي سلمان العودة اليوم

تداول الكثير من مغردي تويتر اليوم في المملكة خبر وفاة سلمان العودة الداعية السعودي، وقد ظهر ذلك من خلال هاشتاج في موقع تويتر يتحدث عن الأمر، وهذا الهاشتاج كان عليه الكثير من التفاعل حيث قد تسائل الكثير حول حقيقة وفاة سلمان العودة في السعودية، وذلك بعد أن انتشرت هذه الشائعات بقوة في تويتر.

هل توفي سلمان العودة اليوم
قمنا بالبحث في كل الصحف الرسمية السعودية لم نجد أي خبر يؤكد صحة ما انتشر صباح اليوم عن العودة، وهذا يعني أن المصادر الوحيده التي يعتمد عليها من يتداول الخبر هي تغريدات تويتر، والتي تكون في أغلب الأمر إشاعات غير صحيحة، والغرض منها فقط هو إثارة الرأي العام أو خلق حالة من التخبط لدى الجماهير، فلا يوجد أي خبر يشير إلى أنه الشيخ سلمان العودة قد توفي اليوم.

ليست هذه هي الإشاعة الأولى عن وفاة سلمان العودة
ليست هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها خبر عن وفاة العودة، فقد انتشر على تويتر بنفس الطريقة تغريدات في يناير الماضي تشير إلى وفاته ولكن تبين بعد ذلك أنها كانت إشاعات وأن العودة يتمتع بصحة جيدة، وقد شكك الكثير من المغردين اليوم في صحة ما انتشر عن العودة، وذلك بعد قالوا أنه لم يؤكد أي من أبناءه صحة الخبر وهذا يعني أن الخبر إشاعة مثل الأخبار السابقة.
ملخص ما سبق أن خبر وفاة العودة خبر غير صحيح إلى أن يصدر أي بيان رسمي أو خبر رسمي في أحد الصحف السعودية الشهيرة تؤكد فيه الأمر، ولكن لا يمكن الاعتماد على تغريدات تويتر في تأكيد أي خبر لانها تكون غير صحيحة.
Reactions:

تعليقات