القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد ذروة الإصابات بفيروس كورونا في مصر


كشفت دراسة أرسلها البنك الدولي إلى وزارة الصحة المصرية، موعد ذروة الإصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم تصل الإصابات إلى الذروة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر 1070 إصابة، بينها 71 وفاة وفقا لبيانات وزارة الصحة.
وأكدت الدراسة أن ذروة الإصابات بفيروس كورونا ستصل إلى أعلى معدلاتها خلال شهر مايو المقبل.


واستندت الدراسة على نسب الإصابات والوفيات المسجلة، مؤكدة أن “مصر ما زالت في الحلقات الأولى من مسلسل الإصابات، وأن الإصابات ستتصاعد إلى أن تصل إلى ذروتها خلال شهر مايو”.


وذكرت وزارة الصحة أن متوسط عمر الوفيات بفيروس كورونا في مصر بلغ 53 عاما، مشيرة إلى أن متوسط أيام العزل للحالات المصابة بلغت 8 أيام، بينما كانت أكبر مدة للبقاء لمريض في العزل 22 يوما، وتماثل للشفاء.


وتابعت أن نسبة المتوفين بفيروس كورونا بلغت 6.6 % ، بعد تسجيل 71 حالة وفاة، من إجمالي الإصابات المسجلة في مصر، والتي بلغت 1070 حالة حتى الآن.


وقد صدر قرار تعليق إقامة الجمع والجماعات بالمساجد قائم ولم يتم إلغاؤه لحين زوال علة الغلق والذى ربما يستمر حتى شهر رمضان الكريم وبالتالي لن تقام صلاة التراويح بها، وهو ما ألمحت به وزارة الأوقاف، والعلة هنا هى وباء كورونا من خلال التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، حيث إن الحفاظ على النفس البشرية من أهم مقاصد الشريعة، وأن دفع الهلاك المتوقع نتيجة أى تجمع هو مطلب شرعى مخالفته معصية وتستحق المحاسبة والمساءلة.

 

وبسبب هذه العلة "فيروس كورونا"، من المتوقع ألا يتم إقامة موائد الرحمن لإفطار الصائمين فى شهر رمضان الكريم حال استمرار هذه الأزمة حفاظا على عدم التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.
Reactions:

تعليقات