القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 هجري


 خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 هجري

 ص يهتم هذه الأيام المواطنين السعوديين الذين لديهم أطفال في مرحلة التعليم الإبتدائي بأخبار التعليم وطرق تسجيل أبناءهم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول من المرحلة الإبتدائية ولذلك بعد إعلان وزارة التعليم عن فتح باب التقديم من خلال نظام نور، وهو نظام يعمل على ربط جميع المؤسسات التعلمية لوزارة التعليم السعودية ويتم ذلك من خلال قاعدة بيانات توفر لكافة أولياء الأمور جميع الخدمات الخاصة بالتسجيل ومتابعة أولادهم دراسيا وذلك بقرار من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين للتسهيل على أولياء الأمور لتسجيل أولادهم.

 المحتويات شروط تسجيل الطالب في الصف الأول الإبتدائي:

 طريقة التسجيل في نظام نور لتسجيل الطلاب في مرحلة الصف الأول الإبتدائي لسنة 1444 هجريا:

 أهمية نظام نور: شروط تسجيل الطالب في الصف الأول الإبتدائي: يجب على الطلاب الذين يقل أعمارهم عن سن القبول بستة أشهر الحصول على شهادة معتمدة من روضة الأطفال السعودية. يكون الطالب قد إلتزم بفصلين دراسيين في الروضة التابعة للحكومة السعودية أو روضة أهلية. يجب أن يحصل الطالب على شهادة بمستواه التعليمي وقدراته من الروضة التي إلتحق بها. يجب أن يعطي معلم الروضة الطالب شهادة تقيم لقدرته وإستعابه للتعلم

. • طريقة الحصول على استمارة الفحص الطبي نظام نور 1443 هـ • 

تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444 والشروط اللازمة للتسجيل في الصف الأول طريقة التسجيل في نظام نور لتسجيل الطلاب في مرحلة الصف الأول الإبتدائي لسنة 1444 هجريا: يتم التسجيل من خلال ولي الأمر فقط. يقوم ولي الأمر بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام نور 

 http://noor.moe.gov.sa/. 

يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب شخصي على منصة نظام نور مع ربطه بكلمة مرور للحفاظ على المعلومات الشخصية. بعد إتمام عملية التسجيل يقوم ولي الأمر بإختيار أيقونة تسجيل الطلاب الجدد. يقوم ولي الأمر بإختيار مرحلة تسجيل الطالب وهي الصف الأول الإبتدائي. يقوم بتوضيح وتحديد صلة القرابة التي تربطه بالطالب الراغب في تسجيله. يكتب إسم الطالب كامل ورقم الهوية الخاص بالطالب وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة الخاص بالطالب في الأماكن المخصصة لذلك. 

وبالنسبة للطلاب المغتربين يجب أن يقوم ولي الأمر بتقديم رقم الإقامة داخل المملكة. يقوم ولي الأمر بكتابة جميع البيانات الشخصية اللازمة لتسجيل الطالب. يقوم برفع الأوراق المطلوبة لتسجيل الطالب على الموقع. يجب أن يوافق ولي الأمر على الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل. يضغط ولي الأمر زر التسجيل وإنتظار نتيجة التسجيل.

  أهمية نظام نور: يعتبر نظام نور من أهم الأنظمة المتواجدة بالسعودية، والتي تساعد وتقدم كافة المساعدات للمواطنين في مجال التعليم، وهو يهدف لراحة جميع أعضاء المنظومة التعليمية من طلاب وأولياء أمور وأيضاً المعلمين، فيمكن من خلاله إتباع نتائج الطلاب في كل المراحل بجانب التقديم للطلاب الذين يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

 

Reactions:

تعليقات