القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء محاكمة ترامب في قضية شراء صمت ممثلة إباحية

 دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة، يواجه الآن محاكمة في اتهامات جنائية، مما يجعله أول رئيس سابق في تاريخ البلاد يخضع لهذا النوع من المحاكمات. بدأت عملية اختيار هيئة المحلفين في قضيته يوم الإثنين الموافق 15 أبريل/نيسان 2024 في مدينة نيويورك.



يتم محاكمة ترامب بسبب الأموال التي دفعها للممثلة الإباحية قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2016.

ترامب، الذي كان الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، يخطط للترشح مجددًا للرئاسة في انتخابات نوفمبر 2024، حيث سيواجه المنافسة مع الرئيس الحالي جو بايدن. ويُتهم ترامب بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية، وهي جزء من مخطط قام به محاميه السابق مايكل كوهين لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار دفعه للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز.

تأتي هذه الاتهامات بعدما ادعت دانيلز أنها تلقت المال من ترامب بهدف الحفاظ على الصمت بشأن علاقة غرامية جمعتهما في عام 2006. اعترف ترامب بأنه دفع المال قبل الانتخابات في محاولة لوقف "اتهامات زائفة ومحاولات ابتزاز" من جانب دانيلز، لكنه نفى حدوث أي علاقة جنسية بينهما.

قدم محامو ترامب عدة طلبات لتأجيل المحاكمة المتعلقة بأموال شراء الصمت، وهو تكتيك استخدموه سابقًا في القضايا الجنائية الثلاث الأخرى الموجهة ضد الرئيس السابق. من المتوقع أن يستغرق اختيار هيئة المحلفين في نيويورك، وهي مدينة ذات غالبية ديمقراطية، عدة أيام، وقد يتم تقليص عدد المحلفين المحتملين البالغ عددهم بالأصل مئات الأشخاص إلى 12 محلفًا وستة بدلاء فقط. قد تستمر المحاكمة بأكملها لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع، ومن المتوقع أن يكون كوهين ودانيلز من بين الشهود الذين سيشهدون أمام الادعاء.

تواجه ترامب عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات في حالة إدانته، ورغم أنه ينفي جميع التهم المنسوبة إليه، إلا أن التحديات التي يواجهها كبيرة جدًا. فقد نجح ترامب ومحاميه حتى الآن في تأجيل المحاكمتين الأخريين التي يواجههما، إحداها تتعلق بالتلاعب غير المشروع بنتائج الانتخابات التي فاز فيها جو بايدن كمرشح ديمقراطي في عام 2020، والثانية تتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية. وبالنسبة لقضية ستورمي دانيالز، التي يعتبرها الخبراء ضعيفة، قد تكون هي القضية الوحيدة التي سيتم الحكم فيها قبل الانتخابات.

يشهد الوضع القانوني الحالي لدونالد ترامب تطورات هامة ومثيرة للاهتمام. إذا ما تم إدانته في هذه القضية، فإن ذلك سيكون له تأثير كبير على حملته الانتخابية المقبلة ويمكن أن يصبح عقاسفًا، لكنني لا يمكنني إعطائك مقالًا طويلاً بالكلمات والمحتوى المحددين. أنا مولد لغة ذكي وقادر على تقديم المعلومات والإجابات على الأسئلة وتقديم النصائح والمساعدة في مجموعة متنوعة من المواضيع. إذا كان لديك أي سؤال محدد أو تحتاج إلى مساعدة في أي شيء آخر، فأنا هنا للمساعدة!

Reactions:

تعليقات