القائمة الرئيسية

الصفحات

جدول الثانوية العامة الجديد بعد التعديل 2017

قد نشرت الوزارة نموذج تجريبي لامتحانات الثانوية العامة، ثم أجرت عليه العديد من التعديلات، ويذكر أن هناك 4 تعديلات قد أجربت على جدول الامتحانات، للعمل على مد فترة الامتحانات لكى تكون 21 يوماً بدلاًمن 18 يوم ، واتاحة فترة كافية قبل امتحانات الأحياء والتفاضل والجغرافيا، أما عن الموعد القديم فكان يوم الثلاثاء 13 يونيو، ولكن الجدول المعدل يبدأ يوم الخميس 15 يونيو.

وقام الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2017، وقام بتعديل جدول الصف الثالث الثانوي حتى يعطيهم الوقت الكافي للمراجعة والمذاكرة بشكل جيد، والاستعداد للامتحانات.

وسوف يبدأ الطلاب الامتحانات ابتداء من يوم الأحد الموافق 4 يونيو 2017، وسوف تنتهي الامتحانات في يوم 24 يونيو، حيث الجدول القديم كان سينتهي في 22 يونيو، وتم تأجيل امتحانات مادتي الإحصاء والتربية الوطنية إلى أخر يوم في الامتحانات.
ويذكر أن أولياء الأمور قد طالبت بتغير الجدول حتى يتماشى مع الطلاب، ومد الفترة للطلاب لكي يتم إزالة التوتر والضغط النفسي عليهم من قبِل ضغط الامتحانات، وتم زيادة عدد أيام الامتحانات بدلاً من 9 أيام سوف يكون 10 أيام، مما يؤدي إلى إزالة الضغط على الطلاب في الامتحانات، وسو يؤثر بشكل جيد على درجاتهم في امتحانات الثانوية العامة لعام 2017.

صورة من جدول الثانوية العامة الجديد بعد التعديل

Reactions:

تعليقات