القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية والتعليم تحدد الموضوعات المحذوفة فى اللغة العربية فى امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية

فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم باعتبار امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى”الميدتيرم” امتحانات منتهية، وتكليف السادة مستشارى المواد بتحديد الموضوعات المحذوفة فى امتحانات نهاية العام فى جميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية التى ينطبق عليها هذا القرار وهى السنوات من الثانى إلى الخامس الابتدائى، والصفين الأول والثانى الاعدادى، وبناء على ذلك فقد أرسل مكتب مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم منشور هام وعاجل إلى جميع المحافظات للسادة موجهى عموم مادة اللغة العربية وذلك لتحديد الموضوعات المحذوفة والتى لا يختبر فيها الطالب فى امتحانات نهاية العام حيث تم اختباره فيها فى امتحانات الميد تيرم أو منتصف الفصل الدراسى الثانى والذى ينتهى فى موعد أقصاه الأسبوع الثالث من شهر مارس واعتبار هذه الموضوعات للإطلاع فقط.

وأكد المنشور بأنه يتم الالتزام بهذه الموضوعات ما عدا موضوعات النحو والإملاء لأنها تراكمية، ونعرض الموضوعات 

المحذوفة للصفوف من الأول الابتدائى وحتى الثانى الاعدادى :-

1- الصف الأول الابتدائى : موضوعات (أسرة سعيدة – مدرستى جميلة – نشيد أمى – بسمة والأسد).
2- الصف الثانى الابتدائى : موضوعات (شجاعة طفل – لا تكذب – نشيد هيا نقرأ – الفراشة والنخلة).
3- الصف الثالث الابتدائى : موضوعات (أرض النخيل – أرض الذهب – نشيد الفراشات – توفير الكهرباء).
4- الصف الرابع الابتدائى : موضوعات (طيور لا تطير – فى عالم الحيوان- إنى رأيت نملة).
5- الصف الخامس الابتدائى : موضوعات (طريق السلام- ملك حفنى ناصف- نجيب محفوظ- نحب مصر) والفصل الرابع من قصة فى أعماق البحار.
6- الصف الأول الاعدادى : موضوعات (تواضع سيدنا عمر – من اعمال الخير “حديث شريف” – هيا نشجع بأخلاق كريمة – نور والجغرافيا الفصول من 9-12 من قصة عقبة بن نافع.
7- الصف الثانى الاعدادى : موضوعات (الكنز قبل أن يضيع – الخلق – كنز لا يفنى – الفلاح – اختراعات عربية) الفصول من 7-9 من قصة كفاح شعب مصر.

وننشر صورة من الفاكس المرسل من وزارة التربية والتعليم إلى جميع المحافظات بخصوص الموضوعات المحذوفة من منهج اللغة العربية فى امتحنات نهاية العام الدراسى 2016-2017 لجميع المراحل التعليمية.

Reactions:

تعليقات