القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي قصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع


تُعرض الحلقة الأولي من الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل يوم الأربعاء 25 أكتوبر 7.00 مساءً بتوقيت القاهره - 8.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة على قناة TRT التركية

تردد قناة TRT التركية
القمر ترك سات تردد 11096 -افقى -معامل ترميز 30000
تُعرض بعدها يوم " الخميس 26 أكتوبر "علي موقع النور و قنوات فور شباب و قناة دعوه وقناة وطن القمر نايل سات
تردد قناة دعوه : 10727 - H 
تردد قناة فور شباب : 11316 - V

تردد قناة وطن 11012- H


هل تعلم أن مسلسل قيامة ارطغرل مدعوم من الرئيس اردوغان
هل تعلم ان عدد المشاهدين للمسلسل ما فوق المليار 1 من 40 دولة تشاهد المسلسل
هل تعلم ان مسلسل قيامة ارطغرل فاز عام 2016 في افضل مسلسل على العالم العربي و الأوروبي و الإفريقي. وفاز عام 2017 بأفضل بجائزة افضل مسلسل في العالم العربي التركي و العربي ..

لايزال مسلسل «قيامة ارطغرل» يحقق نسبا عالية من المشاهدة وسط حالة من الترقب لكل خطوة يخطوها بطل العمل انجين التان ومحاربوه، الذي اثارت انباء عدم ظهوره في الموسم الرابع من المسلسل وظهور ابنه عثمان في هذا الجزء، استياء المتابعين وحزنهم، الامر الذي حدا جهة الانتاج الى نفي الاشاعات المتعلقة بهذه الاقاويل وتاكيد استمراره في الظهور.
وبعد ان كان المسلسل يعرض يوميا على مدى ساعتين على موقع النور، اصبحت الحلقات تعرض مرة واحدة اسبوعيا، حيث لايزال فريق العمل يصور مشاهد حكاية تأسيس الدولة العثمانية. هذا العمل الذي تدعمه الحكومة التركية لكونه يحكي قصة تاريخية بعيدة في نسجها عن الطريقة التي عرض فيها مسلسل «حريم السلطان» لانه يميل الى الجدية اكثر في الحدث التاريخي، وان كان للمرأة والحب دور فيه لكنه اخف تأثيرا من الصورة التي ظهرت عليها المرأة في «حريم السلطان».
وقد زار عدد من نجوم المسلسل الكويت مؤخرا، على هامش زيارة الرئيس التركي للبلاد رجب الطيب اردوغان، وعلى رأسهم انجين التان بطل المسلسل.
الجدير بالذكر ان العمل مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وقائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها. المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة قايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.
يُعرض المسلسل أيضا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران واندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلادش وقنوات أخرى غيرها.
تم تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير. أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.
Reactions:

تعليقات