القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلقة 103 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع Diriliş Ertuğrul على trt1 التركية ومترجمة للعربية على موقع النور

ل التركي الشهير قيامة أرطغرل الجزء الرابع والذي شغل العديد من مواقع التواصل الإجتماعي الفترة الماضية وذلك لما يحتويه من مادة درامية شيقة حول الغازي أرطغرل والذي قام بتحرير الأرض من المغول والصليبيين، كما تضمن مسلسل قيامة ارطغرل مادة تاريخية وأيضا بعض الأحداث التي تخدم ثياق الدراما وتبعث للتشويق والإثارة.

مسلسل قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة أرطغرل قد تم تصويره في قبيلة ريفا المتواجده على البحر الأسود، وضم مجموعة كبيرة ومتميزة من نجوم تركيا، جدير بالذكر أن هذا العمل قد شهد اهتمام كبير جدا من وسائل الإعلام التركية وأيضا الحكومة التركية حيث قام رئيس الوزراء التركي قد قام بحضور بعض مشاهد التصوير الخاصة بالمسلسل والحديث مع صناع العمل والمشاركون فيه.
قيامو ارطغرل
مسلسل ارطغرل الجزء الرابع

مواعيد عرض مسلسل أرطغرل

يتم إذاعة مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع عبر قناة تي ار تي التركية وذلك كل يوم أربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا، كما تتم إعادة المسلسل في اليوم التالي أي الخميس في تمام الساعة الثامنة على قناة الدعوة، وأيضا يتم عرضه مدبلج للغة العربية عبر موقع النور على شبكة الإنترنت، حتى يستطيع جميع محبي المسلسل متابعة احداث المسلسل باللغة العربية.

أحداث الحلقة 101

  • يأتي المشهد الثاني داخل قلعة آريس حيث يقوم آريس بتأنيب رجاله على تقصيرهم في تأمين القلعة حيث استطاع ارطغرل وحده أن يحرر ابنه بالرغم من تواجده داخل غرفة سرية وعليها أقفال عديدة، ثم يقوم بإعدام التجار المسلمين.
  • يظهر غوندوز ابن ارطغرل وهو يداعب أخيه الصغير ويروي له أن قان بفقأ عين العدو والتغلب عليه وتطلب جدته منه أن يحكي لها ما حدث.
  • يقوم آريس بالتحدث مع رجاله عن حربه مع ارطغرل وكيف سيتمكنوا من حماية القلعة وخداع أرطغرل والتغلب على رجاله حيث أن هناك معبر سري تحت القلع يوصلهم للغابة دون أن يشعر بهم أحد، كما يطلب من محاربه أن يرسل في طلب بهادير حيث أنه يكن حقد وكراهية لأرطغرل ويجب أن يستغلوا هذه الكراهية لمصلحتهم.
  • يقوم ارطغرل بمسامحة رجاله على خطأهم وغفلتهم في حماية القبيلة وابن غوندوز ويقوم بتسلمهم سيوفهم ويحدثهم بأن البطل ليس من ساعده قوي ولكن من كان معصمه قوي وعقله حاد.
  • يصل رسول ارطغرل إلى تورغورت واصليهان ويعلمهم بسلامة غوندوز وعودته للقبيلة ويعلمهم برغبة ارطغرل في الإجتماع بهم في المساء بسوق خان ومعهم السيد بهادير، وتتعجب اصليهان من طلب بهادير فيرد عليها تورغورت بأن السيد أرطغرل لا يريده أن يبقى وحده حتى لا يقوم بشئ سيئ.

أحداث الحلقة 102 قيامة ارطغرل

  • تبدأ أحداث الحلقة 102 بوصول ارطغرل ومحاربيه بامسي وتورغورت إلى مكان المجانيق ورؤية رجاله قد استشهدوا والمجانيق قد احترقت ومن بين الشهداء سامسا، وبعد جمع الجثث يكتشف ارطغرل عدم وجود جثة بهادير.
  • يقرر رجل ارطغرل داخل علقة آريس أن يخرج من القلعة لملاقة سيد أرطغرل.
  • يقوم ارطغرل بتوديع جثث الشهداء من محاربيه هو وتورغورت ثم يطلب منه أن يذهب إلى بهادير ويكتشف إذا كن فر هربا من الخوف أو للخيانة.
  • يطلب ارطغرل من بامسي أن يطمئن القادة والمحاربين وأن يعلمهم بأننا لم نهزم ولم ننتصر وأن سوف يكمل خطته ولن ييأس.
  • يعلم آريس بنجاح تيتان في حرق المجنيق وقتل رجال أرطغرل، فيرد آريس أن تيتان يعادل جيش بأكمله.
  • يقوم آريس للتخطيط لما سوف يحدث بعد هذا الإنتصار ثم يطلب من محاره ان يرسل رجلا إلي بهادير في قبيلته لأن هذا هو الوقت المناسب للعمل معه.
  • يقوم بهادير بالإجتماع بسادة قبيلة تشافدار ثم يبايعوه على السيادة أثناء هذا الإجتماع، ويدخل سانجار ابن بهادير ومعه أصليهان ويطلب منها بهادير أن تبايعه حتى لا يقتله هي وزوجها تورغورت فترد بانها تفضل الموت ألف مرة على أن تخضع لبهادير الذ غرق في دماء أبناء قبيلته حتى يحصل على السيادة.
  • يستطيع سانجار التغلب على تورغورت بعد أن قام بوضع سيفه على رقبتها إذا قام بالمقاومة.
  • يطلب ارطغرل من ارتوك أن يقوم بجمع المحاربين في القبيلة لكي يقوموا بصنع مجانيق جديدة بدل التي
  • حرقت وعند سؤال ارتوك عن من يستطيع صنعها فيرد ارطغرل بأنه هو يعرف طريقة صنع المجانيق.

الحلقة 103 من قيامة أرطغرل

سوف يتم عرض الحلقة 103 من المسلسل التركي الكبير قيامة ارطغرل الجزء الرابع يوم الأربعاء القادم الموافق 25 يناير 2018، وفي حالة حدوث أي تغيير في الموعد سوف نوافيكم على الفور.
Reactions:

تعليقات