القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلقة 103 مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع Diriliş Ertuğrul على trt1 التركية ومترجمة للعربية على قناة دعوة ووطن واليرموك

مسلسل قيامة أرطغرل

هذا المسلسل التاريخي متكون من عدة أجزاء، وقد تم عرض ثلاثة أجزاء منه وقد حققت هذه الأجزاء نجاحا كبيرا، حيث تم عرض الحلقة الأولى من هذا المسلسل بتاريخ 10-12-2014، وقد عرضت هذه الأجزاء الثلاث في الكثير من دول العالم، حيث عرضت في (روسيا والبانيا والمجر وتركيا وإيران) والكثير من الدول العربية، ولكن الملفت للنظر أن جميع حلقات هذا المسلسل يتم إذاعتها باللغة التركية دون ترجمة، وهذا ما أغضب الكثير من متابعي ومحبي هذا العمل الدرامي الكبير.
مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

وعقب انتهاء الجزء الثالث من أحداث هذا المسلسل، تم الإعداد لتصوير الجزء الرابع منه، وقد حضر تصوير بعض حلقات هذا الجزء بعض القيادات السياسية التركية، حيث حضر رئيس الوزراء التركي بعض لحظات تصوير هذا المسلسل في المكان المعد له، وبالفعل تم الانتهاء من تصوير جميع حلقات الجزء الرابع من هذا المسلسل، وعلى الفور تم الإعلان عن بدء إذاعة حلقات الجزء الرابع على قناة تي آر تي التركية، وتم تحديد يوم الأربعاء من كل إسبوع لإذاعة حلقة جديدة من المسلسل.
مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

قناة TRT1 التركيةنا

أعلنت قناة تي آر تي التركية نقلها الحصري لأحداث الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل، وبالفعل قامت القناة بإذاعة أولى حلقات هذا المسلسل وهى الحلقة رقم 93، والتي تذاع في حدود الساعة الثامنة مساءا بدون ترجمة للغة العربية أو دبلجة، ولكن أعلنت بعض القنوات العربية نقلها لأحداث حلقات الجزء الرابع من هذا المسلسل مترجمة باللغة العربية، ومن هذه القنوات قناة (دعوة) السعودية وموقع النور الإلكتروني، ولكن هذه القنوات تقوم بإذاعة هذه الحلقات معادة يوم الخميس من كل إسبوع.

أحداث الحلقة 101


أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 102

  • تبدأ أحداث الحلقة 102 بوصول ارطغرل ومحاربيه بامسي وتورغورت إلى مكان المجانيق ورؤية رجاله قد استشهدوا والمجانيق قد احترقت ومن بين الشهداء سامسا، وبعد جمع الجثث يكتشف ارطغرل عدم وجود جثة بهادير.
  • يقرر رجل ارطغرل داخل علقة آريس أن يخرج من القلعة لملاقة سيد أرطغرل.
  • يقوم ارطغرل بتوديع جثث الشهداء من محاربيه هو وتورغورت ثم يطلب منه أن يذهب إلى بهادير ويكتشف إذا كن فر هربا من الخوف أو للخيانة.
  • يطلب ارطغرل من بامسي أن يطمئن القادة والمحاربين وأن يعلمهم بأننا لم نهزم ولم ننتصر وأن سوف يكمل خطته ولن ييأس.
  • يعلم آريس بنجاح تيتان في حرق المجنيق وقتل رجال أرطغرل، فيرد آريس أن تيتان يعادل جيش بأكمله.
  • يقوم آريس للتخطيط لما سوف يحدث بعد هذا الإنتصار ثم يطلب من محاره ان يرسل رجلا إلي بهادير في قبيلته لأن هذا هو الوقت المناسب للعمل معه.
  • يقوم بهادير بالإجتماع بسادة قبيلة تشافدار ثم يبايعوه على السيادة أثناء هذا الإجتماع، ويدخل سانجار ابن بهادير ومعه أصليهان ويطلب منها بهادير أن تبايعه حتى لا يقتله هي وزوجها تورغورت فترد بانها تفضل الموت ألف مرة على أن تخضع لبهادير الذ غرق في دماء أبناء قبيلته حتى يحصل على السيادة.
  • تصل جثث الشهداء إلى قبيلة الكايي ويقوم كل فرد بتوديع زويهم من الشهداء ثم يقوم ارطغرل بالخطاب فيهم يعلمهم بأنه استشهدوا في سبيل الله وأنه لن يستسلم أمام العدو فيرد الموجودون بانهم على استعداد للتضحية بأنفسهم وأولادهم في سبيل الله ودولتهم.
  • يستطيع سانجار التغلب على تورغورت بعد أن قام بوضع سيفه على رقبتها إذا قام بالمقاومة.
  • يطلب ارطغرل من ارتوك أن يقوم بجمع المحاربين في القبيلة لكي يقوموا بصنع مجانيق جديدة بدل التي حرقت وعند سؤال ارتوك عن من يستطيع صنعها فيرد ارطغرل بأنه هو يعرف طريقة صنع المجانيق.
  • يتم السيطرة على تورغورت واصليهان ورجالهما وحبسهما.
  • يقوم ارطغرل بتذكر الرسم الذي قدم بهادير عن صنع المجانيق ويقوم برسمها مرة آخرى.
  • يحاول تورغورت واصليهان فك وثاقهما لكي لا يتم الضغط على ارطغرل.
  • يسلم ارطغرل الرسومات إلى رجاله لكي يبدأو بصنع المجانيق.
  • يتم إقامة عزاء للشهداء ويجتمعوا أهالي القرية لسماع آيات القرآن الكريم.

قيامة ارطغرل الحلقة 103

أعلنت قناة تي آر تي التركية بانها سوف تقوم بعرض الحلقة 103 من المسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل الجزء الرابع يوم الاربعاء القادم، ومن المتوقع ان تشهد هذه الحلقة الكثير من الاحداث المثيرة والشيقة.
Reactions:

تعليقات