اخر الاخبار

احدث الموضوعات

الحلقة 117 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع على موقع النور وقناة وطن واليرموك ودعوة


•قام ارطغرل بقطع رأس سعد الدين كوبيك وقتله، وهو ما جعل حالة من الارتياح تلحق بمتابعي المسلسل الذين انتظروا موته، وقد تحقق، إلا أن بعض المشاهدين قد أخذوا على المسلسل عدم الالتزام بالرواية التاريخية، وهي قيام غياث الدين بقتل كوبيك، إذ قام عدد من الأشخاص بتقطيع جسده حسبما ورد في كتاب أخبار السلاجقة، وكانت موتته بشعة، وتم تعليق جثته في مكان عالٍ حتى يكون عبرة لمن يعتبر.

وقد أفادت مصادر مطلعة بانتهاء حلقات الجزء الرابع يوليو القادم بإذن الله، إلا أنه حتى الآن لم يتم التصريح بشأن إن كان سيتم تصوير جزء جديد، أم أن المسلسل سينتهي بانتهاء الجزء الرابع.

وقد عاد المسلسل من خلال الحلقة 115 ليتصدر الرايتنغ من جديد، وذلك بعد أن استحوذ مسلسل “احكي أيها البحر الأسود” على قاعدة جماهيرية كبيرة حعلته يتفوق على ارطغرل، ولكن أحداث الحلقة الماضية أعادته إلى مكانته، والحلقات القادمة تحمل كل جديد.

وقد استوحى التجار الأتراك من شخصيات ارطغرل بعض الماركات التجارية التي تحمل اسم أبطال المسلسل، كالساعات والعطور والاكسسوارات ومجموعة الأدوات، فنجد مجموعة ارطغرل المكونة من الخاتم والساعة والأدوات الخاصة به.



أثار مشهد مؤثر ضمن الحلقة الـ116 من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"، حزن متابعي المسلسل؛ إذ تضمَّن وفاة "حليمة سلطان"، زوجة أرطغرل، بعد ولادتها ابنها الثالث عثمان غازي.

وتصدَّرت حلقة أمس الأربعاء أعلى نسب المشاهدة، في رقم قياسي جديد، وحقق وسم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن المسلسل، أعلى نسب تغريد، تباينت فيها ردود الفعل على وفاة حليمة سلطان.

وفي الوقت الذي عبَّر فيه عدد كبير من المغردين عن حزنهم وتأثرهم بالمشهد، الذي أدمى قلوبهم، عبَّر آخرون عن غضبهم، لوفاتها في هذه المرحلة التاريخية، وهو ما يخالف تاريخ موتها الحقيقي، حسب زعمهم.

ترى للحين حزينه على موت حليمه سلطان

— ساره (@vgy_12) May 3, 2018
وتداول عدد من المغردين أبياتاً بالشعر الشعبي لم يُعرف كاتبها، طالبت المخرج بإعادة دور "حليمة" وعدم كسر قلوبهم.

يا مخرج الموضوع ماهوب يخفاك 
كسر القلوب اشد واخطر جريمه 
.
ما هو على كيفك ولا كيف الاتراك 
نبي مثل نوياان : ترجع حليمه ..@esbilgic

— سلطان العنزي (@sal6an33) May 3, 2018
#ارطغرل 

حليمه مااتت ( عيًن الغزال ) pic.twitter.com/YhF9hD2hnD

— سلطان (@M_SHL88) May 3, 2018
الفنانة التركية إسراء بيلغيج، التي جسدت دور "حليمة سلطان"، لم تتأخر في الإطلالة على معجبيها، الذين كتبوا في مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تتعاطف معها، مؤكدة حقيقة مغادرتها المسلسل.

وكتبت بيلغيج في حسابها: "أمضيت أربع سنوات مليئة بالعمل بكل حب وشغف ورغبة كبيرة، مجسِّدةً دور حليمة سلطان".

وأضافت: "في الموسم المقبل، ستكون هناك حكاية جديدة للمسلسل؛ ولهذا تم اتخاذ قرار (درامي) بإنهاء الدور"، معبِّرة عن شكرها وامتنانها للمشاهدين والمحبِّين الذين تعاطفوا معها كل هذه الفترة.


0 comments

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...