القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد أول أيام شهر رمضان 2018-1439 فلكيا في السعودية والأمارات والكويت وقطر 17 مايو غرة شهر رمضان 2018

موعد أول أيام شهر رمضان 2018-1439 فلكيا في مصر والسعودية والأمارات والكويت وقطر


شهر رمضان المبارك

موعد أول أيام شهر رمضان في مصر 2018

وكشفت الحسابات الفلكية عن موعد عيد الفطر المبارك في جمهورية مصر العربية والدول العربية، مؤكدة أن شهر رمضان 1439 من المقرر أن يكون مكتملا ثلاثين يوما، على أن يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر في السادس عشر من شهر يونيو، بينما سيوافق الخامس عشر من يونيو في السعودية وقطر والكويت والإمارات.
شهر رمضان المبارك
وبالرغم من التطورات والأساليب التكنولوجية الحديثة، وبالرغم مما قامت الحسابات الفلكية بالكشف عنه، إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تكون غير دقيقة، لذا تترقب الشعوب الإسلامية الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان.
تنبيه.. جميع المواعيد يتم رصدها فلكيًا من قبل علماء الفلك، ولكن هناك احتماليه بتغير المواعيد وفقًا لظهور هلال رمضان؛ وكل عام وأنتم بخير.

إمساكية رمضان 2018

امساكية شهر رمضان 2018
امساكية شهر رمضان 2018
وبهذا فقد عرضنا عليكم إمساكية شهر رمضان في مصر، وسوف نحاول جاهدين بالبحث عن إمساكية الشهر الكريم في باقي البلدان العربية ونوفرها لكم ونشرها على الفور وكل عام وأنتم بخير.

أدعية شهر رمضان المبارك مكتوبة

وقال رسول الله صلى الله عليه الصلاة والسلام: “ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها” قالوا: إذاً نكثر. قال: “الله أكثر”.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً”

  • اللهم نسألك الهداية التامة في حلنا وترحالنا، في سرنا وعلانيتنا، في سرائنا وضرائنا. اللهم نسألك الهداية الدائمة إهدِ بها ضلالنا، وقوم شرودنا، وردنا إليك إذا تاهت خطانا عن جنتك وانحرفت عن جادتك.
  • اللهم نسألك أن تجعلنا من أعظم عبادك نصيباً في كل خير تقسمه في شهر رمضان، بالغداة والعشي من نورٍ تهدينا بهِ، ورحمةٍ تنشرها، ورزق تبسطه، وبلاءٍ  ترفعه، وفتنةٍ تصرفها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، بِطَولك يا ملجأ الآملين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم اجعلني فيه محباً لأوليائك، ومعادياً لأعدائك، مسنناً بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يامن لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين، صل على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلاً، واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً، يا قاضي حوائج الطالبين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته، يا هادياً إلى الحق المبين.
Reactions:

تعليقات