القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو موعد بداية العام الدراسي 2019-2020 في مصر

الوزارة تنفي أي اخبار عن موعد بداية العام الدراسي
نفت وزارة التربية والتعليم أي اخبار كاذبة عن موعد بداية العام الدراسي في المدارس يوم 15 سبتمبر القادم قائلا:” أنه لا صحة لما تداوله بشأن تحديد موعد بداية الدراسة لكل المراحل التعليمية، كما أنه تم تحديد بداية العام الدراسي بالنسبة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم 11 سبتمبر القادم، أما عن باقي الصفوف فالدراسة ستبدء يوم 21 سبتمبر 2019، مشددة على أن كل ما يقال بخصوص هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور”.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن فتح باب التظلمات لمدة 15 يوم للدور الثاني للدبلومات:
والجدير بالذكر أكدت أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن فتح باب التظلمات لنتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية، وذلك بداية من يوم الثلاثاء الماضي، ولمدة 15 يوم فقط.

وأكدت مصادر تابعة لوزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بدفع 100 جنيه لكل مادة يتم التظلم فيها، ويتوجه إلى الكنترول لعمل التظلم.

كما أوضحت المصادر أن طلب التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة يتم بنفس الوقت، والطالب الراسب في أي ماده له الحق للتظلم، وله الحق في تأجيل مادة من امتحانات الدو الأول، وله حق التظلم لأنه يستفيد بدرجة المادة بالكامل.

تعليق نائب وزير التربية والتعليم :
وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني:” بأنه تم أعتماد نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني للعان الدراسي 2018/ 2019.

ويذكر أن  جوالي 235545 طالب وطالبة لامتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية بنظام ال3 وال5 سنوات، وانعقدت الامتحانات في 625 لجنة بكافة القطاعات، منها 313 للتعليم الصناعي، و117 للتعليم الزراعي، و164 للتعليم التجاري، و31 للتعليم الفني.
Reactions:

تعليقات